شبكة سورية الحدث


مشفى الأمراض الجلدية بدمشق يتسلم جهازا نوعيا لتشخيص الأورام الميلانينية مقدما من روسيا

مشفى الأمراض الجلدية بدمشق يتسلم جهازا نوعيا لتشخيص الأورام الميلانينية مقدما من روسيا

تسلم مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق اليوم جهازاً نوعياً لتشخيص الأورام الميلانينية مقدماً من المركز الروسي الوطني المتخصص بالأمراض الجلدية “اليانس”.

وفى تصريح لمراسلة سانا بين مدير عام مشفى الجلدية بجامعة دمشق الدكتور علي عمار أن الجهاز يعد من الأجهزة النوعية في تشخيص الأورام الميلانينية عن طريق الذكاء الاصطناعي، ويتوفر للمرة الأولى في سورية، وله دور كبير في تشخيص الأمراض الجلدية بشكل دقيق.

من جهته أوضح الدكتور ديمتري اوموتنخ رئيس جمعية مستوردي ومصدري الأدوية في روسيا أن الجهاز متطور جداً ومختص بفحص سرطان الجلد المبكر عن طريق الذكاء الاصطناعي، تم تقديمه لمشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق، على أن يتم تقديمه للمراكز المتخصصة في محافظات طرطوس وحلب واللاذقية لتخدم المرضى المصابين بالأمراض الجلدية بشكل عام، والسرطان بشكل خاص.

وبين الدكتور ديمتري بودان الاختصاصي الأول في المركز الروسي الوطني للأمراض الجلدية بروسيا “اليانس أن تقنية الجهاز متطورة جداً، ويتألف من معدات وأجهزة لفحص الجلد والتصوير الليزري والإشعاعي، إضافة إلى مناظير جلدية، مشيراً إلى أهمية مركز “اليانس” الذي يضم جميع أطباء الجلد في روسيا والبالغ عددهم أكثر من ألف طبيب يقدمون الخدمات العلاجية وينجزون تجارب بحثية متخصصة.

التاريخ - 2024-06-12 2:07 PM المشاهدات 28

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا