شبكة سورية الحدث


محاضرة علمية بعنوان "الذكاء الصنعي والبحث العلمي في كلية الاقتصاد بجامعة البعث

محاضرة علمية بعنوان "الذكاء الصنعي والبحث العلمي في كلية الاقتصاد بجامعة البعث

سورية الحدث :حمص - مصطفى الأحمد 

اقامت جامعة البعث محاضرة علمية بعنوان "الذكاء الصنعي والبحث العلمي في كلية الاقتصاد 

 

واكد الدكتور هيثم فرح عميد كلية العلوم في جامعة البعث أن الكلية سباقة في دعم البحوث العلمية وتنظيم المحاضرات عن أهمية الذكاء الصنعي التي تسهم في تطوير المعرفة ونشرها للطلاب والباحثين في الجامعة 

 واضاف أن تنظيم هذه المحاضرات يرسخ رؤية الجامعة إلى تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة التي تساهم في حل التحديات المعاصرة ويفسح آفاقاً جديدة للابتكار والتطور.

وفي تصريح لمراسل موقع سورية الحدث : أكد الدكتور زكريا محمد ديب زلق عضو الهيئة التدريسية في جامعة طرطوس على أهمية المحاضرة التي قدمها في جامعة البعث. وتركزت المحاضرة بشكل أساسي على أهمية أدوات الذكاء الصناعي مثل Chat Gpt و Copilot وPoe وSider

. مشيرا إلى أهمية أن يكون لدى الطلاب معرفة علمية صحيحة وقائمة على أساس علمي حول هذه الأدوات، حتى يتمكنوا من استخدامها بشكل صحيح في كتابة الأبحاث العلمية وفي مجالات أخرى من البحث العلمي.

وأضاف الدكتور زلق أن المحاضرة تهدف إلى توعية الطلاب حول استخدام أدوات الذكاء الصناعي في مجال الأبحاث وغيرها بالشكل الصحيح، وتجنب الوقوع في الأخطاء، والاستفادة منها في تطوير المجال العلمي. مضيفاً أنه في المستقبل القريب، سيتم الاعتماد على التوثيق العلمي في استخدام الذكاء الصناعي من خلال استخدام المراجع العلمية ووجود قاعدة بيانات لهذه الأدوات.

التاريخ - 2024-06-24 3:53 PM المشاهدات 481

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا