شبكة سورية الحدث


كل الشعب السوري يؤيد هذه الفكرة إن كنتم صادقين.. وأتمنى أن أكون على خطأ..

كل الشعب السوري يؤيد هذه الفكرة إن كنتم صادقين.. وأتمنى أن أكون على خطأ..

سورية الحدث

مع بدء اليوم الاول لفتح الحسابات البنكية وتباين الدفعة الأولى لفتح الحساب بين بنك وآخر بعد أن تركت الحكومة الحبل على الغارب (حيث تراوح فتح الحساب بين ١٥ ألف وحتى ١٠٠ ألف) تذكرت سعي هذه الأخيرة -الحكومة- بِحثِّ المواطنين قبل أشهر لفتح حسابات بنكية بغية التحول إلى #الدفع_الالكتروني لفواتير الهاتف والمياه والكهرباء، إلا أن نسبة قليلة من توجه إلى فتح الحسابات في البنوك، ففكرت الحكومة بطريقة جديدة تدفع بها مواطنيها إلى فتح حسابات في البنوك فلم تجد أفضل من فكرة الدعم النقدي.. عندها سيهرع الكل إلى فتح حسابات في البنوك مجبرين بغية الحصول على الدعم.. هذه الفكرة راودتني مع بدء المواطنون بيومهم الاول بتوجههم لفتح حسابات بنكية أملاً بالدعم النقدي القادم.. 

وهنا خطر ببالي خاطر أن هناك طريقة سهلة جداً لفتح حسابات بنكية، وأعتقد أن الشعب السوري بأكمله سيؤيد هذه الفكرة..

طالما تملكون قواعد بيانات البطاقات الذكية برمتها، فلتفتحوا نافذة على تطبيق وين ويدرج فيها أسماء البنوك العاملة في المحافظات (تماماً كما هي طريقة التسجيل على السكر والرز والغاز والمازوت) ويختار رب الاسرة أو صاحب البطاقة الذكية البنك الذي يريد فتح حساب فيه، عندها تقوم الجهة المعنية عن أتمتتة البطاقات بنقل بيانات البطاقات وأرقامها إلى البنوك المختارة..

وعندها لتقم البنوك بخصم تكاليف فتح الحساب من أول دفعة دعم نقدي ستقدموه لنا مع حبة مسك وإكرامية للشباب الطيبة كمان..

بهذه الطريقة نكون وفرنا الازدحامات على البنوك، ووفرنا ارهاق الموظفين وتداركنا الأخطاء المحتملة نتيجة ضغط العمل، وقمنا بإراحة المواطنين الذين تسعى الحكومة دائبة لخدمتهم وتسعى لراحتهم.. والأهم من ذلك نكون اقتنعنا أن الغاية هي دعم المواطنين مادياً وليس جباية الأموال..

فما هو رأي عزيزي المواطن بهذا الاقتراح؟

بقلم مدير التحرير

✍️ محمد الحلبي

التاريخ - 2024-06-30 11:50 AM المشاهدات 82

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم