شبكة سورية الحدث


افتتاح معرض صور عن العلاقات السورية الروسية.. لافروف: سورية شريك مهم وموثوق على الساحة العالمية

افتتاح معرض صور عن العلاقات السورية الروسية.. لافروف: سورية شريك مهم وموثوق على الساحة العالمية

سورية الحدث

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة له خلال افتتاح معرض الصور بمناسبة مرور ٨٠ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا:

تأسست العلاقات الدبلوماسية السورية الروسية في 21 تموز 1944، في خضم الحرب العالمية الثانية، واليوم نمر مرة أخرى بأوقات عصيبة، بسبب التحديات التي يفرضها الغرب بقيادة الولايات المتحدة ما يدفع الحاجة لتشكيل نظام عالمي أكثر استدامة وأكثر إنصافا.

 

لقد كانت روسيا وسورية في طليعة النضال من أجل الحقيقة والعدالة في عالمنا.

 

سورية هي حليفنا الموثوق الذي اختبر عبر الزمن وهي شريكنا المهم على الساحة الدولية، وبفضل الجهود المشتركة، تمكنا من مواجهة الإرهاب الدولي على الأراضي السورية.

 

يتواصل الرئيسان فلاديمير بوتين وبشار الاسد بشكل منتظم كما التقيت في وزارة الخارجية هذا العام مرتين في موسكو مع زميلي وصديقي فيصل المقداد.

 

يولي الجانبان اهتماما كبيرا بتنمية الاتصالات الثقافية والإنسانية والعلمية والتعليمية، ويتفاعل بشكل نشط آلاف السوريين الذين يدرسون في مؤسساتنا التعليمية العليا، ومن الجميل جدًا أن أكثر من 36000 شخص يدرسون هنا.

 

ليس لدي أي شك على الإطلاق في أن العلاقات بين روسيا وسورية ستستمر في التطور تدريجياً استناداً إلى التجارب التاريخية الغنية وبروح السنوات الطويلة من الصداقة بين بلدينا وشعبينا.

التاريخ - 2024-07-19 11:46 AM المشاهدات 52

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا