شبكة سورية الحدث


السفير عبد الهادي يلتقي القائم بالأعمال العراقي لدى سورية ويبحثان مستجدات القضية الفلسطينية

السفير عبد الهادي يلتقي القائم بالأعمال العراقي لدى سورية ويبحثان مستجدات القضية الفلسطينية

سورية الحدث

بحث مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي ،اليوم الأحد، مع القائم بالأعمال العراقي ياسين الشريفي آخر مستجدات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وإبادة جماعية.

 

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة العراقية بالعاصمة السورية دمشق وضع السفير عبد الهادي القائم بالأعمال العراقي بصورة آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بالدمار وبحرب الإبادة الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الأعزل منذ 7 / أكتوبر / 2023 في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

 

كما ووضع السفير عبد الهادي السيد ياسين الشريفي بصورة إصدار قرار في “الكنيست” الإسرائيلية ينص على استبعاد قيام دولة فلسطينية.

 

مشيراً بأن اعتراف 149 دولة عضواً في الامم المتحدة بدولة فلسطين وتوالي الاعترافات يؤكد أن دولة فلسطين لن تنتظر قرار اقامتها من دولة الاحتلال، بل أن الاحتلال هو الذي سيزول.

 

وتابع: هذه السياسة الإسرائيلية لن تجلب إلا الفوضى والدمار وضياع فرص السلام والأمن والاستقرار.

 

كما شدد على أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه مهما بلغت التضحيات كما يقول الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

 

وأيضاً وضع السفير عبد الهادي القائم بالأعمال العراقي بصورة قرار محكمة العدل الدولية الذي ينص على انهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين والوقف الفوري لأي نشاط استيطاني جديد، وإخراج كل المستعمرين من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

مشيراً بأن هذا القرار يمثل فرصة مهمة امام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتطبيق القانون الدولي واظهار مدى الجدية في استثمار هذه الفرصة لتعزيز الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وتمكين شعبنا من تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

ودعا السفير عبد الهادي الأصدقاء والحلفاء إلى اتخاذ خطوات وفرض عقوبات على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

 

من جهته أدان القائم بالأعمال العراقي قرار الكنيست الإسرائيلي برفض قيام دولة فلسطينية مشيراً بأن هذا القرار يؤكد على رغبة إسرائيل في تأجيج التوتر وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

كما رحب السيد ياسين الشريفي بقرار محكمة العدل الدولية مشيراً بأن هذا القرار يعزز الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار في الأراضي الفلسطينية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

مضيفاً: إن العراق كان سباقا في الدفاع عن قضية فلسطين وحقوق شعبها العادلة ورفض الظلم التاريخي الذي يتعرض له.

وأيضاً شدد القائم بالأعمال العراقي بضرورة حشد الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة والعمل المشترك لإيجاد حل جذري للأوضاع في فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

 

واكد الطرفان ان من حق سورية فرض سيادتها الكاملة على كافة الاراضي السورية وضرورة انسحاب كل القوى الغير شرعية من الأراضي السورية ورفص العقوبات الغير شرعية على الشعب السوري وان الاستقرار في سورية هو استقرار للأمة العربية.

التاريخ - 2024-07-21 3:23 PM المشاهدات 67

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا