شبكة سورية الحدث


الدكتور الياس جورج الياس / علامة فارقة في التوليد و أمراض النساء و معالجة العقم

الدكتور الياس جورج الياس / علامة فارقة في التوليد و أمراض النساء و معالجة العقم

يقول الدكتور الياس جورج الياس :

 

النسـائيـة كانـت رغبتـي الأولى والأخيـرة، منـذ أول عام لي في كليـة الطـب البشـري وضعتهـا في رأسـي و بدأت العمـل والجـد.

 

بالنسـبة للاختصاص بشـكل عام: هو اختصـاص إسـعافي بامتيـاز، متعـب، فيـه كم هائـل من الضغـط، يضـم الداخليـة والجراحـة والعيـادة معـاً، يمكننـا التعبيـر " إنّـه حيـاة مليئـة بالدرامـا "، ويجـب أن ننـوّه أنّنـا هنـا لا نعالـج مرضـاً فقـط و ننتهـي، هنا نخلـق الحيـاة والأمـل من جديـد، فمساعدة الأهـل وتحقيـق غايتهم في الحصول على طفـل، سـعادة من نوع آخـر

 

أمّـا عـن الجانـب المـادي فـالأمـر معـروف طبعـاً، هو من الاختصـاصات المربحـة ماديـاً على قـدر التعـب.

 

 

أهـم مسـاوىء هذا الاختصـاص أنّـه متعـب جسـدياً و نفسـياً لدرجـة قد تعزلـك عن الوسـط المحيـط، فهنا عليـك التأهـب اللحظـي في أي دقيقـة لأن تُطلـب إسعافيـاً إلى غرفـة العمليـات.

 

رغـم كل ما سـبق و رغم هـذا الضغـط الهائـل لم أفكـر بـأي لحظـة أن أغـير اختصاصي، فأنـا لا أحـب الحيـاة الهـادئـة أبداً، أعشـق الحيـاة المتقلـبة المليئـة بالمفاجئـات

 

العدد الغالـب في القسـم هو الإنـاث، وهم كُـفء جـداً رغم الضـغط والحـالات الإسعافيـة المسـتعجلة، فلا يوجد اختصـاص حكـراً على أحـد، النجـاح دومـاً للأنشـط والأقـوى.

 

مشـفى تشـرين الجامـعي مشـفى ممتـاز في مجـال النسـائية، فالشـعبة مجهـزة بأدوات رائعـة من أجهـزة إيكـو وتنظيـر و غيـرها من الأجهـزة التي تغطـي حاجـة المرضـى وخدمـاتهم.

 

حيـث تجرى جميع العمليـات، من اسـتئصال رحـم عن طريق البطن، أو عن طريق المهبـل، كيسـات، أورام، قيصريـات، ولادات طبيعيـة، وعمليات التنظيـر وجميعهـا تحـت اشـراف أسـاتذة مميـزين في اختصـاص النـسـائية.

 

الطبيـب المتخـرج من هنـا برأيـي قـادر على إنجـاز أي عمليـة ولو بحـدها الأدنـى، لا يوجـد مكـان محـدد قد يحقـق الاكتفـاء فالعلـم المستقر جهلٌ مسـتقر، دومـاً الشخص محتاج للتعلـم وكسب الخبرات أينمـا كان.

 

موقـف لا أنسـاه: عندما أنجبـت أحـد المريضـات بعد عشـر سنوات من العقـم غير المفسـر، ربما كانت سـعادتي تفوق سعادتهم حينهـا.

 

في الختام، أنا أنصـح بدراسة النسـائية بشـدة لكن الشـرط الوحيـد هو القـدرة والمرونـة على تقبـل الضغـط.

 

نتمنى كامل التوفيق للدكتور الياس جورج الياس في مسيرته المكللة بالنجاح و التفوق و التميُّز .

التاريخ - 2024-07-25 10:34 PM المشاهدات 358

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم