شبكة سورية الحدث


احتفاءً بعيد الجيش.. فعاليات وطنية وفنية متنوعة على مسرح ثقافي حمص 

احتفاءً بعيد الجيش.. فعاليات وطنية وفنية متنوعة على مسرح ثقافي حمص 


سورية الحدث: حمص - سلوى شبوع 

تقديراً لبطولاتهم الجسيمة وإحياءً للذكرى التاسعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقيمت على مسرح قصر الثقافة في حمص احتفالية متنوعة بحضور أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي "عمر حورية" ومحافظ حمص المهندس "نمير مخلوف" ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء "أحمد معلا" وقائد الشرطة العميد "أحمد الفرحان" وعدد من ضباط الجيش العربي السوري وفعاليات رسمية ودينية وشعبية. 

وتضمنت الاحتفالية عرض برومو عن بطولات وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري، وفقرات فنية ومسرحية ورقصات من الفلكلور الشعبي والتراث السوري قدمها أطفال ويافعون من منظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة،  إضافة إلى فقرة رياضية للاتحاد الرياضي، ليأتي الختام مع مقطوعات موسيقية وأغانٍ وطنية قدمتها أوركسترا مديرية التربية في حمص بقيادة المايسترو "عمار يونس".

وفي كلمة له أوضح رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء "أحمد معلا" أنه في ذكرى تاسيس الجيش العربي السوري يخط جيشنا المغوار على جبين الشمس وصفحات التاريخ ذكراه التاسعة والسبعين التي تضيف الى صفحاته المضيئة والمشرقة صفحة جديدة مطرزة بدم البطولة والإبداع والشهادة.

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي "عمر حورية" في كلمته قال: "نحن أبناء مدرسة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي مازالت كلماته تستنهض ضمائرنا بأن نحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب لأن الوطن هو المعشوق الأول الذي لا يساويه ولا يدانيه معشوق آخر، ونحن نعلم حتى اليقين أن سوريا حاضرة بكل قوة وثبات مشبعة بتاريخ مديد ورسالة حياة وحب للعالم أجمع".

تخلل الحفل تقديم قصائد وطنية ألقاها العميد المتقاعد الشاعر حسن أحمد كتوب تغنى فيها ببطولات وانتصارات الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

التاريخ - 2024-08-06 4:07 PM المشاهدات 727

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا