شبكة سورية الحدث


وضع المجموعة الثالثة في محطة الزارة بالخدمة

وضع المجموعة الثالثة في محطة الزارة بالخدمة

سورية الحدث

وضع وزير الكهرباء غسان الزامل اليوم مجموعة التوليد الثالثة بمحطة الزارة الحرارية بحماة في الخدمة بعد الانتهاء الكلي من صيانتها التي أعادتها كما كانت عند استلامها قبل نحو 20 عاماً باستطاعة 220 ميغا واط.

وبيَّن الوزير أنه بعد مضي نحو 10 أيام من تفقده أعمال الصيانة في المحطة تم وضع المجموعة الثالثة في الخدمة بعد أشهر من عمليات الصيانة التي تكللت بالنجاح التام.

وأوضح الوزير أن شركة وطنية أمنت بعض التجهيزات الخاصة لكوادر الوزارة التي أجرت عمليات الصيانة الكاملة للمجموعة والتي وفرت أكثر من 7 ملايين يورو .

ولفت الوزير إلى أن عمليات الصيانة للمجموعة الثالثة أثمرت عودتها لحمولتها كما كانت عليه قبل 20 سنة بالاستطاعة العظمى 220 ميغا.

وذكر أن هذه الصيانة النوعية للمجموعة ستعمم على باقي المجموعات في المحافظات وذلك من خلال الاعتماد على الكوادر الوطنية بشكل دائم لإجراء مثل هذه الأعمال.

ومن جانبه، بيّن مدير محطة الزارة المهندس علي حسن أنه بعد الصيانة اللازمة أصبحت المجموعة الثالثة جاهزة لتقلع بطاقة 210 ميغا، فيما المجموعتان الأولى والثانية حالياً، وبسبب ظروف الصيف وارتفاع الحرارة، تعطيان نحو 180 ميغا.

وأوضح معاون رئيس دائرة الأجهزة والتحكّم في المحطة المهندس عدنان الحوراني أن فنيي المحطة وعمالها أجروا أعمال صيانة كبيرة وأعادوا تأهيل كل التجهيزات المتضرّرة بسبب عدم وجود قطع التبديل نتيجة الحصار الجائر على سورية، وكانت العمليات استثنائية لجهة تصنيع بعض الأجزاء التالفة وصيانة الأجزاء التي يمكن الاستفادة منها.

الوطن

 

 

التاريخ - 2024-08-07 5:47 PM المشاهدات 38

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا