شبكة سورية الحدث


توزيع حقائب مدرسية لـ 3 آلاف طالب من أبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة

توزيع حقائب مدرسية لـ 3 آلاف طالب من أبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة

سورية الحدث

بيَّنت رئيس مجلس إدارة جمعية حماة للخدمات الاجتماعية الدكتورة روعة سلطان ، أنه مع اقتراب حلول العام الدراسي الجديد أطلقت الجمعية مبادرة // العودة إلى المدرسة // التي تتضمن توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على نحو 3 آلاف طالبٍ وطالبة من أبناء الأسر الأكثر احتياجاً والمعيلات لأسرهم والمطلقات والأرامل، وذلك بالتنسيق مع أصحاب الأيادي البيضاء وفاعلي الخير للتخفيف عن الأهالي من فاتورة العودة للمدارس.

 

وأوضحت الدكتورة سلطان أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار التكافل الاجتماعي، وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة وزرع البسمة على وجوه تلك الأسر وأبنائها في التحضير للعام الدراسي الجديد .

 

ولفتت إلى أن توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية يتم وفق قوائم اسمية ودراسة ميدانية لاحتياجات تلك الأسر ، وتقاطع تلك البيانات مع الجمعيات الأهلية العاملة في مدينة حماة تجنباً لعدم تكرار الأسر المستحقة.

 

وذكرت أن التوزيع يشمل 2000 طالبٍ وطالبة من الصف الأول حتى الصف السادس ، إضافة إلى 1000 طالبٍ وطالبة من الصف السابع حتى الصف الثالث الثانوي .

 

وأشارت أن لدى الجمعية فريقاً متخصصاً بالدعم النفسي والاجتماعي لتنظيم لقاءات لتعريف الأمهات بكيفية التعامل مع أطفالهن خلال العام الدراسي و الوقوف بجانبهن ، ومساندتهن حرصاً على متابعة أبنائهن لمسيرتهم التعليمية و إيماناً بأهمية العلم في بناء الأوطان.

الوطن

 

 

التاريخ - 2024-08-09 12:26 PM المشاهدات 62

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا