شبكة سورية الحدث


تكريم الطلاب المتميزين في المجال العلمي والرياضي بجامعة البعث

تكريم الطلاب المتميزين في المجال العلمي والرياضي بجامعة البعث

سورية الحدث : حمص - مصطفى الأحمد 

 

تأكيداً على دعم الجامعة المستمر للمواهب الطلابية وتنميتها في مختلف المجالات.. كرمت جامعة البعث عدد من طلابها المتميزين الذين حققوا مراكز متقدمة في المجالات العلمية والمسابقات الرياضية، وشمل التكريم الطلاب المتفوقين من قسم اللغة الفارسية الطالبان سامر محفوض و يوسف محفوض والطالبة نور زعزوع، ومن كلية الحقوق محمد ناصيف الحائز على المركز الأول بالقوى البدنية على مستوى الجامعات السورية.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن الجامعة تكرم الطلاب المتفوقين والمتميزين علمياً وبدنياً على كافة المستويات ودعمها لهم في تنمية مواهبهم واستثمارها بالشكل الأمثل لتحقيق التفوق العلمي خلال سنوات الدراسة، بالإضافة لتأمين الفرص المناسبة للتدريب والتعليم والتطور ، والمساهمة في بناء جيل مثقف ومتميز يسهم في تطوير المجتمع وخدمة وطنه.

وأشار الدكتور نزار عبشي عميد كلية الآداب في جامعة البعث، إلى أهمية قسم اللغة الفارسية في الكلية، حيث يحتوي على معلومات غنية وكتب متنوعة بالإضافة إلى روايات وقصص هامة. 

وأكد على التشابك بين اللغة الفارسية واللغة العربية وتبادل الخبرات الثقافية والعلمية بين جامعة البعث والجامعات الإيرانية.

وأضاف أن زيارة وفد من الطلاب المتميزين من قسم اللغة الفارسية للجامعة الإيرانية ساعدهم في اكتساب الكثير من المعلومات والثقافة، وعادوا بخبرات غنية ومعرفة عن تاريخ وثقافة الجامعة الإيرانية،  

وأوضح الطالب محمد ناصيف من كلية الحقوق الحائز على المركز الأول بالقوى البدنية على مستوى الجامعات السورية والحاصل على سبع جوائز أنه سيكون له مشاركة في بطولة الجامعات الآسيوية في العام القادم، وان جامعة البعث قدمت كافة التسهيلات من أجل تحقيق افضل النتائج لرفع اسم جامعة البعث عالمياً. 

وأشار الطلاب سامر محفوض ويوسف محفوض ونور زعزوع إلى أهمية الاطلاع على حضارة وتاريخ الجمهورية الاسلامية الإيرانية ، حيث كانت الزيارة مكللة بالفائدة العلمية والثقافية.

التاريخ - 2024-10-20 6:30 PM المشاهدات 40

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا