شبكة سورية الحدث


الأمم المتحدة تدعو إلى اعتماد "اقتصاد حرب" لمواجهة فيروس كورونا

الأمم المتحدة تدعو إلى اعتماد "اقتصاد حرب" لمواجهة فيروس كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس العالم إلى المضي أبعد من التعاون واعتماد “اقتصاد حرب” لمكافحة كوفيد-19، لدى افتتاحه الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، في وقت باتت الهند ثالث دولة تتخطى حصيلة الوباء فيها 300 ألف وفاة.

وقال أنطونيو غوتيريس أمام الاجتماع السنوي المنعقد عبر الإنترنت حتى الأول من حزيران في جنيف “إننا في حرب ضد فيروس، نحتاج إلى المنطق والعجلة اللذين يمليهما اقتصاد الحرب لتعزيز إمكانيات أسلحتنا”.

من جهته، دعا المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس بحسب “فرانس 24” إلى أن يتم تلقيح 10% من سكان كل بلد بحلول أيلول، مبديا أسفه لاحتكار “مجموعة صغيرة من البلدان” اللقاحات.

وأسفر الوباء الذي لا يزال منشأه موضع تساؤلات، عن أكثر من 3,45 ملايين وفاة في العالم بحسب الأرقام الرسمية، فيما تعتبر منظمة الصحة أن الحصيلة قد تبلغ “حوالى ستة إلى ثمانية ملايين” وفاة سواء مباشرة أو غير مباشرة.

وتعهدت دول مجموعة العشرين وكبار منتجي اللقاحات وصندوق النقد الدولي الجمعة خلال قمة حول الصحة نظمتها الرئاسة الإيطالية للمجموعة والمفوضية الأوروبية في روما، بتسريع حملات التلقيح في الدول الفقيرة.

التاريخ - 2021-05-26 9:09 PM المشاهدات 1019

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم