شبكة سورية الحدث


ورشة عمل حول استخدام البرمجيات الحديثة في ادارة الشبكات الكهربائية

ورشة عمل حول استخدام البرمجيات الحديثة في ادارة الشبكات الكهربائية

 

سورية الحدث _ دمشق 

بهدف مواكبة التطور العالمي في مجال التحكم ودراسة وتصميم الشبكات الكهربائية
أقامت المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء  ورشة عمل حول استخدام البرمجيات الحديثة في ادارة الشبكات الكهربائية على مدى يومين متتاليين ، قدم الورشة المهندس حسام اسبر من شركة كهرباء محافظة طرطوس .

تمحورت الورشة حول استخدام برنامج ETAP في التحكم ودراسة وتصميم وتوثيق الشبكة الكهربائية السورية ، وتم خلالها :
١- دراسة حالة للشبكة الكهربائية السورية في المنطقة الساحلية لاقتراح حل للمشكلة القائمة في خط نقل قطينة سمريان حيث جرى تقديم عدة سيناريوهات للحل منها إنشاء محطة توليد ثانية في الساحل (كما تقوم الوزارة حاليا) أو تدعيم خط نقل قطينة سمريان وجرى مناقشة كلتا الحالتين .
٢-دراسة تيارات القصر الكهربائي لتحديد القواطع المناسبة ودراسة استقرار النظام عند حدوث حالات عمل غير طبيعية مثل  خروج خط نقل أو حدوث قصر كهربائي .
٣- دراسةاستقرار الشبكة الكهربائية عند خروج محطة توليد بشكل طارىء او عند فصل خط نقل نتيجة عطل .
٤-تقديم تصميم لمحطة طاقة شمسية وبيان أهمية تحديد المكان الأمثل لتركيب هذه المحطات لما لها من دور ايجابي في التحكم بسريان الاستطاعة وتحسن مستوى الجهد في الشبكة الكهربائية .
٥-دراسة جودة الطاقة الكهربائية قبل وبعد تركيب المنظومة الشمسية وبيان أثر التوافقيات المتولدة على الاحمال وعلى عناصر الشبكة الكهربائية. ٦-دراسة طرق التحكم في الشبكة السورية من خلال ربط البرنامج مع عناصر الشبكة وطرق توثيق الشبكة السورية بشكل كامل عن طريق ربط البرنامج مع برنامج GIS.

حضر ورشة العمل مهندسون من مديريات الدراسات والتنفيذ والتشغيل والتخطيط والتنسيق من المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

التاريخ - 2021-08-25 9:27 AM المشاهدات 1148

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا