شبكة سورية الحدث


منذ 10 سنوات لأول مرة.. طائرة للخطوط الجوية الباكستانية تهبط في دمشق

منذ 10 سنوات لأول مرة.. طائرة للخطوط الجوية الباكستانية تهبط في دمشق

هبطت في مطار دمشق الدولي اليوم الجمعة، طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية (PIA)، بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات للملاحة الجوية بين الدولتين.

ووفقاً لوكالة “سانا” السورية، فإن تسيير الرحلة التي كان على متنها وزير الطيران الباكستاني غلام ساروار خان والقائم بأعمال السفارة السورية في باكستان مازن عبيد، ورئيس الخطوط الجوية الباكستانية و286 راكباً، يأتي ضمن إطار إعادة تشغيل رحلات جوية بين دمشق ومطارات إسلام آباد وكراتشي ولاهور.

بدوره، أعرب وزير الطيران الباكستاني، عن امتنانه لسوريا لما قدمته من تسهيلات لإنجاز هذه الرحلة، واصفاً إياها بأنها “خطوة أولى وستتبعها خطوات أخرى للتعاون في مجال الرحلات الجوية بين البلدين”.

وأضاف: “الرحلات الباكستانية عادت إلى دمشق… التواصل بدأ وسنعمل على تطويره”.

وكان وزير النقل السوري زهير خزيم شدد على أن هذه الرحلة تمثل خطوة مهمة في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، لافتاً إلى وجود عدد من الاتفاقيات في مجال النقل بين دمشق وإسلام آباد سيتم تفعيلها لاحقاً.

يذكر أنه في 4 من أيلول الجاري وصلت إلى مطار حلب الدولي أول رحلة طيران سورية خارجية منتظمة قادمة من العاصمة الأرمينية يريفان وعلى متنها 76 راكباً إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين.

سورية الحدث 

التاريخ - 2021-09-17 11:20 PM المشاهدات 129

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا