شبكة سورية الحدث


الجامعة الافتراضية تنضم إلى منظومة الدفع الإلكتروني

الجامعة الافتراضية تنضم إلى منظومة الدفع الإلكتروني

سورية الحدث

كشف رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي انضمام الجامعة بشكل فعلي إلى منظومة الدفع الإلكتروني، مؤكداً أن الاتفاق الموقع بربط الجامعة مع شركة (مدفوعات) أبصر النور ليصبح بإمكان الطلاب التسجيل في أي من المصارف المرتبطة مع الشركة ما يسهل على الطلاب عملية التسجيل فيما يخص الرسوم والأقساط.

وبين عجمي أن هذا الأمر يبسط حركة الطلاب واضطرارهم الذهاب إلى المصارف للدفع بشكل نقدي، كما يجعل من العمليات الحسابية والمالية للجامعة بشكل مؤتمت بالكامل، منوهاً بأن منظومة الجامعة تتحول إلى رقمية بالكامل ما يبسط من الإجراءات ويخفف الضغط عن البنوك.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا الإجراء يهم جميع طلاب الجامعة، مبيناً إنجاز كل الإجراءات والتجهيزات اللازمة لتفعيل الدفع عن طريق الشركة ليصار إلى الدفع بشكل مرن عن طريق حساب مصرفي أو أحد أقرباء ومعارف الطالب، مضيفاً: في حال عدم وجود حساب يستمر الطالب في الدفع عن طريق عدد من المصارف الحكومية منها العقاري والتجاري أو عن طريق مؤسسة البريد.

وأضاف: الأمر ليس إلزامياً لكن هناك توجهاً قادماً إلى التوسع بشكل تدريجي، علماً أن الربط حالياً مع عدد من المصارف التي تم ربطها مع شركة «مدفوعات»، إضافة إلى بحث إمكانية الربط مستقبلاً مع التجاري السوري عن طريق شركة «فاتورة» لإمكانية الربط معها ما ينعكس إيجاباً على الطلاب والجامعة على حد سواء.

واعتبر أن موضوع الأتمتة ينظر له كعامل من العوامل التي تسهم في تحسين تصنيف الجامعة، لكن ليس وحده هو الأساس وهناك عدة معايير وخطوات وآليات عمل مفترض اتباعهاً لتحسين التصنيف، علماً أن «الافتراضية» عبارة عن جامعة للتعلم مدى الحياة، وهناك خطوات لتبسيط الإجراءات على الطلبة على صعيد إنجاز الوثائق والمصدقات.

وبموجب الآلية الجديدة أصبح بإمكان طلاب الجامعة الافتراضية تسديد الأقساط وكل الرسوم الطلابية (القسط الدراسي، الرسم السنوي، رسم التسجيل، رسم الامتحان، رسم المفاضلة رسم طلبات الاعتراض وغيرها…) باستخدام خدمة الموبايل البنكي وعبر الشركة السورية للمدفوعات وفق اتباع عدة خطوات سهلة.

الوطن

التاريخ - 2022-06-30 6:58 PM المشاهدات 516

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا