شبكة سورية الحدث


جامعة تشرين: آلية جديدة للتسجيل على السكن الجامعي

جامعة تشرين: آلية جديدة للتسجيل على السكن الجامعي

سورية الحدث

بغية التخفيف من الازدحام الطلابي وتسهيل إجراءات التسجيل على السكن الجامعي وبأسرع وقت، خصصت إدارة المدينة الجامعية في جامعة تشرين آلية جديدة تمكن الطلاب القدامى والمستجدين بالتسجيل على السكن جامعي بما يوفر الوقت والجهد على الطلاب وموظفي السكن الجامعي.

وقال د.أحمد علي مدير السكن الجامعي : تسير عملية تسجيل الطلاب بشكل جيد ووفق آلية جديدة تضمن السرعة والسهولة في إتمام إجراءات التسجيل، مبيناً أن إدارة المدينة الجامعية قامت بتخصيص رابط لكل كلية على التطبيق الإلكتروني الخاص بها، لتقوم دائرة الامتحانات بتبيان وضع الطالب سواء كان مترفعاً أو ناجحاً أو راسباً عوضاً عن إرسال قوائم ورقية من الكليات مما ساهم في توفير الوقت والجهد على الطالب والعاملين في المدينة الجامعية.

وأوضح د.علي أن التطبيق خفف من الازدحام غير المرغوب فيه وخاصة في هذه الظروف، وخفف عن الطلاب عناء الانتظار للحصول على دور ليتمكنوا من التسجيل.

وبيّن أنه تم تخصيص الوحدات السكنية ضمن الحرم الجامعي لتسكين الإناث والمستجدين الذكور سنة أولى، بينما سيتم تسكين الذكور القدامى في السكن القديم، منوهاً إلى أن تسجيل الطلاب المستجدين سيتم هذا العام بعد صدور نتائج المفاضلة مباشرة بموجب بطاقة المفاضلة الخاصة بالطالب.

بدورها بيّنت انتصار غزال معاون مدير السكن الجامعي لشؤون الإناث أن إجراءات التسجيل تتضمن تدقيق إضبارة الطالب والتأكد من ترفعه بالدخول إلى رابط الكلية المعنية ومن ثم قطع الإيصال وتسليم السكن للطالب، مشيرة أن تسجيل القدامى مستمر لغاية 20 الشهر المقبل.

وكانت إدارة المدينة الجامعية في جامعة تشرين أطلقت في عام 2020 تطبيقاً إلكترونياً يستطيع الطالب تنصيبه على جهازه الخليوي وإملاء المعلومات التي تضم الكلية التي يدرس فيها والسنة الدراسية والاختصاص والرقم الجامعي بالإضافة إلى التقاط صوره شخصية له من خلال كاميرا الجهاز الخليوي تضم الرأس فقط، وبعدها يتمكن الطالب من الحصول على بطاقته الجامعية مطبوعة وجاهزة.

أثر برس

التاريخ - 2022-09-25 2:30 PM المشاهدات 220

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا