شبكة سورية الحدث


فرقة موزاييك تقدم أمسية"على طريق الحرير"في حمص

فرقة موزاييك تقدم أمسية"على طريق الحرير"في حمص

 

سورية الحدث- حمص- لودي عطية 

 تواصلت فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية  العشرين ليومها الثاني على التوالي ، وذلك على مسرح دار الثقافة في حمص.
حيث أحيت فرقة "موزاييك" أمسيتها الموسيقية الغنائية بقيادة وسيم بطرس، يرافقه الموزع الموسيقي ماريو بطرس، مما أسعد الجمهور الكبير والنوعي ، وذلك مساء يوم الأحد بتاريخ ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٢.
حيث قدمت الفرقة مجموعة من المعزوفات منها: الصينية والأرمنية والإيرانية  والإيطالية والفرعونية، بما في ذلك الموسيقا التراثية العربية في عرض لقصة آرام الذي انطلق عبر طريق الحرير ليتعرف موسيقا البلدان التى تقع على هذا الطريق. 
وفي تصريح لجريدة الحدث قال قائد الفرقة #ماريو_بطرس " إن هذا العمل سيبقى محفورا في كياني وكيان كل من حضر واستمع ،وبكل التفاصيل لطالما طال انتظاره،فقد استغرق حوالي النصف عام من من التدريب المتواصل والتعب والجهد ،لافتا إلى تنوع المقطوعات بين الشيراز وأوغاريت وميدلي وادي النيل وآسيا الصغرى والأناضول وبلاد الشام ، مشيرا إلى أن ماقدمته موزاييك من مزج متناغم للثقافات الموسيقية أعطاها المكانة التي وصلت إليها والبصمة الخاصة بها.
بدوره أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص أشار إلى أهمية هذه الفرقة التي تحمل فكرا موسيقا متميزا والمحافظة على نسق فريد من الأصالة والتجديد ،حيث استطاعت جمع الأرواح الموسيقية في روح واحدة عكست ذلك من خلال المزج الرائع بين النمط الشرقي والغربي للموسيقا.
حضر الفعالية جمهور كبير من حمص والمحافظات المحاورة.

التاريخ - 2022-10-25 9:39 PM المشاهدات 562

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم