شبكة سورية الحدث


أكثر من ثلاثة ملايين وسبعمئة ألف تلميذ وطالب يتوجهون إلى مدارسهم

أكثر من ثلاثة ملايين وسبعمئة ألف تلميذ وطالب يتوجهون إلى مدارسهم

توجه اليوم ما يقارب 3706261 تلميذاً وطالباً من مختلف المراحل التعليمية إلى مدارسهم مع بدء العام الدراسي 2023-2024، موزعين على 14505 مدارس في كل المحافظات.

ففي دمشق أقامت مديرية التربية فعالية في مدرسة دار السلام تضمنت فقرات فنية وغنائية وشعرية وموسيقية، قدمها طلاب المدرسة وطلاب دار الرحمة للأيتام، وتكريم المعلمة القديرة دلال الشب والمعلم القدير نهاد محمود تقديراً لمسيرتهما التربوية المليئة بالعطاء.

و أوضح مدير تربية دمشق سليمان اليونس أنه في محافظة دمشق توجه 400 ألف طالب وتلميذ، موزعين على 650 مدرسة بين عامة وخاصة، مبيناً أنه تم تخصيص اليوم الأول من العام الدراسي لإقامة فعاليات فنية يعبر من خلالها الطلاب عن فرحتهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة.

حضر الفعالية عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع مازن تفاحة وأمين فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث محمد أيمن البراق وعدد من المديرين المركزيين بوزارة التربية.

وفي حمص أكد مدير التربية لمراسلة سانا وليد مرعي أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل لعدد من مدارس المحافظة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، والتي بلغ عددها 361 مدرسة بعضها شمل صيانات جزئية أو شاملة ، مبيناً أنه تم وضع خطة لاستمرار أعمال التأهيل حتى نهاية 2023 تستهدف 109 مدارس في المدينة والريف ، علماً أنه تم افتتاح 4 مدارس مطلع العام الحالي.

وأضاف: إن عدد شعب رياض الاطفال التي استعدت لاستقبال الأطفال بلغ 120 شعبة في 89 مدرسة بالمحافظة، وسيتم افتتاح شعب إضافية أيضاً يبلغ عددها 37 شعبة في 32 مدرسة في الريف والمدينة ، لافتاً إلى أن عدد الطلاب والتلاميذ الذين سيلتحقون في مدارس المحافظة البالغ عددها 1737 هو 430 ألف طالب وتلميذ، ومشيراً إلى أن التدريس مستمر في المدارس المخصصة للمنهاج التجريبي (ب) والبالغ عددها 6 مدارس.

وفي درعا أوضح مدير التربية المهندس منهل العمارين في تصريح لمراسل سانا أن عدد الطلاب لهذا العام بلغ 270331 طالباً وطالبة منهم 241255 في التعليم الأساسي و 22439 في الثانوي و 6637 في المهني، مشيراً إلى زيادة في عدد المدارس لهذا العام بعد أن كانت خارج الخدمة وتم تأهيلها وترميمها بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية في أحياء مدينة درعا وبعض القرى.

ولفت العمارين إلى أنه تم التأكيد على تأمين الكتب الدراسية واستكمال النقص في إعداد المقاعد، إضافة للقيام بصيانة بعض المرافق الصحية والتأكد من نظافة وتعقيم خزانات المياه من خلال جولات سابقة ميدانية، مبيناً أنه تم إنجاز جميع التشكيلات واستكمال النقص في الكوادر الإدارية التدريسية.

التاريخ - 2023-09-03 7:37 AM المشاهدات 1434

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا