شبكة سورية الحدث


عندما أصبح الفنانون وجهاء البلد؟!...

عندما أصبح الفنانون وجهاء البلد؟!...

عندما أصبح الفنانون وجهاء البلد؟!...

 

أنا لست ضد الفن والفنانين، واحتفظ برأيي الخاص عنهم لنفسي..

هم نجوم نعم، ولهم معجبون ومتابعون.. لكن ضمن إطار الفن..

وأنا لا أنكر أن بعض الفنانين وقلة قليلة منهم من يمتلك الثقافة واللياقة في الكلام والحضور، إلا أن الغالبية منهم لا يليق به سوى الوقوف وراء الكاميرات وتشخيص الدور المسند إليه لا أكثر.. 

مع كل أسف تحول الفنانون إلى وجهاء المجتمع و البلاد، ويدعون إلى كل مناسبة سواء كان لها علاقة بالفن أو كانت بعيدة عن الفن، ويتصدرون المشهد، وتفتح لهم الفضائيات، ويأخذون دور المحللين السياسيين والاقتصاديين، ويأخذ رأيهم بالشأن العام وكأنهم ممثلين عن المجتمع..

ونتناسى أن الوسط الفني يعج بالمجون، وتقديم التنازلات بشهادة أهل الفن أنفسهم..

 وأنا عن نفسي لا أقبل أن يتحدث أحدهم بلساني، لا على الفضائيات ولا غيرها، وتبقى آراءهم للتعبير عن وجهات نظرهم الخاصة فقط، فنرجوا منهم عدم التعميم والتحدث بلسان الشعب..

وأعود وأكرر.. أن هناك فنانون يحترمون أنفسهم، لكن أن يأخذ هؤلاء أماكن غيرهم ويصبحون وجوه المجتمع، فهذا ما لا يقبل به عاقل..

فلتكن ضيف ببرنامج فني، تحدث عن الفن وهموم الفنانين ومشاكلهم، واترك السياسة والاقتصاد والبروتوكولات الرسمية لأهلها حتى وإن دعيت أو سؤلت عنها لا تتحول إلى محلل سياسي او محلل اقتصادي أو حتى ضابط أمن.. فما علاقة فنان بافتتاح سفارة مثلاً، ومن أنت لتقول أقبل بعودة النازحين إلى البلاد أو لا أقبل.. وأنا اتكفل بدخول فلان إلى البلد أو لا أسمح له..

بقلم مدير التحرير

✍️ محمد الحلبي

التاريخ - 2024-09-12 5:05 PM المشاهدات 33

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم