شبكة سورية الحدث


مؤتمر الهلال الأحمر.. العمل الإنساني دافعه الخير ترسيخ أفكار ومبادئ العمل التطوعي الإنساني لدى الشباب

مؤتمر الهلال الأحمر.. العمل الإنساني دافعه الخير ترسيخ أفكار ومبادئ العمل التطوعي الإنساني لدى الشباب

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
ترسيخ أفكار ومبادئ العمل التطوعي وتفعيله العمل لدى الشباب وحثهم للتوجه نحو العمل التطوعي الإنساني وزيادة عدد النقاط والشعب الهلالية في المحافظة، وتعزيز دور الإعلام في الإضافة لزيادة الدورات التعريفية والتثقيفية لمنتسبي الشعب الهلالية في المحافظة، كانت أهم ما طرحه الحضور في المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بـ"درعا"، الذي عقد اليوم بصالة اتحاد العمال.
بحضور الدكتور عبدالله الفلاح عضو المكتب التنفيذي والدكتور أحمد مسالمة رئيس فرع الهلال الأحمر في المحافظة.
الدكتور "أحمد المسالمة" رئيس فرع الهلال الأحمر في المحافظة قال لنا عن المؤتمر: عقد اليوم المؤتمر السنوي الذى جرى فيه عرض التقارير الإدارية لنشاطات الفرع عام ٢٠١٩ والخطة المستقبلية وجرى انتخابات مجلس إدارة الفرع لعام ٢٠٢٠  و الهلال الأحمر العربي السوري سيستمر  في عمله لتغطية اكبر عدد من المحتاجين على ساحات هذه المحافظة من خلال جميع مكونات عملنا  ان كان في قطاع الإغاثة او الأغذية  اوالصحية  والمياه والأعمار وسبل العيش وما شابه ذلك وسيبقى الهلا الأحمر العربي السوري ضمن مكونات هذا المجتمع ولن نتراجع عن عملنا  وسنبقى عونا للمواطن ونعمل بتوجيهات قيادتنا الحكيمة. 
هذا الملتقى طبعا يجعلنا ندرك إدراكا واعياً وعميقاً معنى الرسالة الإنسانية التي تحمل رايتها حركة الهلال الأحمر  ويكفينا شرفاً إننا أحد رسلها برفقة الشباب المتطوعين والعاملين على إغنائها وتطويرها. وأن أي عمل يندرج تحت عنوان الإنسانية وخدمة الغير، لا يمكن أن يؤطر بأي من الأطر إلا إذا كان إطاراً يندرج مع مفهوم الإنسانية ذاتها.
والهلال الأحمر تطوع ثقافي والثقافة عكس الفردية والأنانية، تحمل الخير للآخرين والمجتمع. خدمات إنسانية وصحية عديدة يقدمها ويبذلها متطوعو فرع الهلال الأحمر في المحافظة، بعدما خطا خطوات متسارعة وكبيرة في عمله وأنشطته.
رأفت فالوجي منسق عمليات الكوارث بفرع الهلال الأحمر 
الشاب "أيمن المحمد أحد المتطوعين قال عن أهمية المؤتمر ودور المتطوعين في الهلال الأحمر:   المؤتمر السنوي الذي يعقد اليوم مهم للغاية  لمناقشة خططنا وسبل تطوير العمل و المتطوعون الشباب يشكلون اليوم الأساس في عمل المنظمة لقدرتهم على العطاء, وبهم تكون القدرة لإضاءة الدرب للآخرين، من خلال ‏العمل الإنساني الذي تقوم به المنظمة دافعه الخير وتقديم العون لأولئك الناس الأكثر حاجة ومساعدتهم. والمتطوعون الشباب هم مستقبل العمل الإنساني في الهلال الأحمر للوصول إلى جميع الشرائح، ومساعدتهم في جميع الأماكن وبجميع الميادين.
ويتابع حديثه فيقول: اجتماع اليوم هو مناسبة تستحق الوقوف عندها، لننظر وراءنا لنرى ما أنجزنا وننظر أمامنا لنتبين ما علينا فعله وانجازه بالشكل السليم والصحيح. ونحن فخورون في المحافظة كشباب ومتطوعين بما أنجزته وما حققته المنظمة، حيث كان للمتطوعين الشباب دور بالغ الأهمية في تحقيق أهداف المنظمة بما يليق مع سمعتها سلوكاً وتطبيقاً، والعمل على تعزيز وتفعيل المبادئ الأساسية السبعة للمنظمة، وهي الإنسانية وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة والعالمية.

التاريخ - 2020-02-15 9:35 PM المشاهدات 1044

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا