شبكة سورية الحدث


تخفيض مخصصات الافران في اللاذقية بنسبة ١٦%

 تخفيض مخصصات الافران في اللاذقية بنسبة ١٦%

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة اللاذقية علي يوسف أن قرار تخفيض مخصصات الدقيق التمويني للأفران بنسبة 16 % للأفران لن يؤثر على الكميات المنتجة ولا على جودة الرغيف.
وأوضح يوسف أن القرار هو تخفيض خفيف يهدف إلى سحب الكميات الزائدة بعد تعديل وزن الربطة مؤخراً من 1300 غرام إلى 1100 غرام، بمعنى أن هناك زيادة بالمخصصات الأساسية بمعدل 200 غرام تم سحبها حالياً لكن لن يكون لها أثر على إنتاج أي مخبز.
في السياق، بيّن مدير فرع المخابز في اللاذقية سعيد عيسى، أنه يتم العمل باستمرار لتسهيل حصول المواطنين على مادة الخبز، مضيفاً إنه تم فتح طاقات البيع المباشر في مخابز الغزال والباسل والكورنيش في حي الصليبة.
وأشار عيسى إلى الانتهاء من تركيب خط جديد في مخبز خربة الجوزية كبديل لخط قديم تعرض لحريق، لافتاً إلى أنه تم تشغيل الخط الجديد ولا يزال في مرحلة التجريب وضبط العيارات.
وفي مخبز الحفة، ذكر عيسى أنه تم الانتهاء من إعادة ترميم خط إنتاج ودخوله الخدمة بشكل فعلي، كما يتم العمل على قدم وساق لإعادة ترميم خط الإنتاج الثاني ليدخل الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكد عيسى العمل المستمر لصيانة وترميم المخابز، ومنها ما يتم العمل فيه بمخبز الغراف الذي يخدم المنطقة السياحية الجنوبية، مبيناً أنه تم الانتهاء من معظم الأعمال الفنية ليدخل الخط الخدمة قريباً جداً.
وبيّن مدير المخابز أن افتتاح الخطوط الجديدة وتأهيل القديم منها سيسهم فعلياً في الحد من الازدحام وتسهيل حصول المواطن على الخبز بشكل واضح.
رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر أكد لـ«الوطن»، متابعة عمل الأفران بشكل يومي، مشيراً إلى تسجيل ضبوط بحق 7 مخابز لمخالفتها خلال عطلة أعياد الميلاد.
وأوضح زاهر أنه تم ضبط إنتاج خبز سيئ الصنع في مخبزي زاما وبغداد، وضبط نقص في وزن ربط الخبز بمخبزي شاهرلي وأبو الشملات، ومخالفة بيع الخبز خارج البطاقة الذكية بمخبزي حرف نسا والشيخ ريح، إضافة لتسجيل ضبط بحق مخبز الزقزقانية لمخالفته بعدم التقيد بمواعيد العمل.

التاريخ - 2021-01-03 7:30 AM المشاهدات 554

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا