شبكة سورية الحدث


لقاء حواري حول المعهد الوطني للإدارة العامة في جامعة البعث بحمص

لقاء حواري حول المعهد الوطني للإدارة العامة في جامعة البعث بحمص

 

سورية الحدث : حمص - مصطفى الأحمد 
 
بالتعاون مع جامعة البعث في حمص أقام المعهد الوطني للإدارة العامة لقاءً حوارياً عن المعهد ودوره الريادي في تحديث الإدارات العامة على مدرج  كلية الهندسة المدنية.
الدكتور معن سلامة نائب رئيس جامعة البعث للشؤون العلمية أكد على أهمية اللقاء الحواري في تعريف  الخريجين من مختلف الاختصاصات بالمعهد الوطني للإدارة العامة. 
وأضاف أن اللقاء يوفر فرصة للتدريب والتأهيل للخريجين بهدف تحويلهم إلى قياديين في مؤسسات الدولة في مجال الإصلاح والتطوير الإداري.
وأوضح أن الاستثمار في تدريب وتأهيل الخريجين في مجال الإدارة العامة يلعب دوراً حاسماً في تطوير المؤسسات وتعزيز القدرة على الإصلاح والتطوير، وأن جهود المعهد تهدف إلى تطوير الكفاءة الإدارية لدى القادة المستقبليين وتمكينهم من تحقيق التغيير الإيجابي في مؤسسات الدولة.
وأشار الدكتور عبد الحميد الخليل عميد المعهد الوطني للإدارة العامة إلى أهمية الخبرات العملية والتطبيقية التي يقدمها المعهد لطلابه في جميع الاختصاصات، مؤكداً على أهمية الأبحاث التي يقدمها خريجي المعهد في محافظة حمص وعلى دور المعهد في تأهيل الكوادر الإدارية المؤهلة وتعزيز قدرتها على تطوير الجهات العامة، مشيراً إلى أن المعهد يعتبر مرجعاً للبحث والتدريب في مجال الإدارة العامة، ويسعى لتعزيز التواصل والتعاون في المجال بهدف تحقيق التطور والتحسين في أداء الجهات العامة وخدمة المجتمع .
يذكر أن مدة الدراسة في المعهد 24 شهراً تقسم إلى مرحلتين /نظري وعملي/ وأن افتتاح المعهد تم بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 عام 2002، وتم تخريج 19 دورة منذ افتتاحه .

التاريخ - 2024-02-12 8:28 PM المشاهدات 838

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا