شبكة سورية الحدث


ورشة عمل علمية تدريبية بعنوان "التدريس المبنى على الفهم" في كلية التربية الثانية بجامعة البعث

ورشة عمل علمية تدريبية بعنوان "التدريس المبنى على الفهم" في كلية التربية الثانية بجامعة البعث

 


سورية الحدث : حمص - مصطفى الأحمد  


اقامت كلية التربية الثانية في جامعة البعث ورشة عمل تدريبية مجانية بعنوان " التدريس المبنى على الفهم "وذلك على مدرج كلية الهندسة المدنية في جامعة البعث بحمص .
واكد الدكتور باسل العرنوس عميد كلية التربية الثانية في جامعة ومنسق الورشة في جامعة البعث بحمص في لقاء عبر موقع سورية الحدث : على أهمية الورشة العلمية التدريبية بعنوان "التدريس المبنى على الفهم" 
وتاتي هذه الورشة على التزام الجامعة في خدمة المجتمع ومن قبل ادارة الجامعة الدائم البحث عن الورشات التدريبية والندوات لتعزيز المهارات والخبرات لدى الطلاب والاستفادة من هذه الورشات التدريبية في الجامعة .
وتهدف الورشة من خلال ارتباط كليات التربية الوثيق بمدارس مديرية التربية بحمص والتطوير الذي يحصل بالمناهج التدريسية والية التقويم  ومن ضمن خطة وزارة التربية بالانتقال إلى أسلوب الأسئلة المؤتمتة وبالتالي هذا يحتاج إلى تطوير في آلية التدريس والتقويم، وأن هذا يتطلب الانتقال من التدريس التقليدي إلى التدريس عن طريق الفهم والشرح المعلومات بشكل مفهوم للطالب .
 وأوضح الدكتور سالم سالم مدرب الورشة دكتوراه في طرائق تدريس الرياضيات خبير ومستشار ومدرب تربوي في جامعة البعث أن أهمية الورشة تأتي من خلال تطوير استراتيجيات التدريس والتدريب في مجال التعليم، وتحسين مهارات المعلمين في تفعيل دور الطلاب وتطوير قدراتهم في عملية التعلم، وأنها استهدفت الطلاب من السنتين الثالثة و الرابعة و المدرسين من كلية التربية.
وأن الورشة التدريبية بعنوان " التدريس المبنى على الفهم " هذا العنوان واقعنا التعليمي واننا بأمس الحاجة له وأن هذا النوع التعلم تقليدي يعتمد على المدرس والمعلم الذي يقوم بعرض المعلومات جاهزة للطالب ، وأن دور الطالب غالباً مايكون سلبي في تلقي المعلومات وان تفكيره مهمش فإن الفائدة تكون ضعيفه بالنسبة له ومن خلال عنوان الورشة التدريبية نؤكد على أداء الطالب ، يجب عليه ان يفكر ويتدرب . واضاف أن يوجد عدة أوجه للفهم تقوم بالمساعدة وكيفية التعامل مع  الطالب من المعرفة السطحية إلى معرفة عميقة أكثر، لان في الجانب السطحي يتعامل الطالب مع حقائق مفككة غير مترابطة منها الشرح والتفسير و التطبيق وايضا المنظور أو الرؤية والتقمص العاطفي والمعرفة الذاتية .
 وعبرّ عدد من طلاب السنتين الثلاثة والرابعة من كلية التربية الثانية والمدرسين ان الورشة قامت بتزويدنا بالمهارات التعليمية لتبسيط التدريس و استخدام اساليب حديثة لإيصال الأفكار بطريقة جديدة ومبتكرة للتنمية المهارات الطلاب ورفع كفاءات التعليم والتدريس في المدارس .

التاريخ - 2024-03-05 8:52 AM المشاهدات 503

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا