شبكة سورية الحدث


الأرصاد: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ و ثلوج على اعلى من 1000 متر

الأرصاد: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ و ثلوج على اعلى من 1000 متر

الأرصاد: البلاد تتأثر بمنخفض قطبي المنشأ و ثلوج على اعلى من 1000 متر
تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ تزداد فعاليته خلال نهار الأحد بفاعلية متباينة من متوسطة إلى شديدة اعتباراً من مساء يوم الأثنين، حيث يكون قد بلغ ذروته مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة تصل دون الصفر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية ليلاً.
كما تشهد البلاد هطولات مطرية في معظم المناطق وأيضاً هطولات ثلجية على المرتفعات التي يتجاوز ارتفاعها 1400 متر يوم الأحد، ثم يتدنى الهطول الثلجي حتى 1000 متر مساء يوم الاثنين ودون ذلك يكون الهطل ممزوجاً أو غير تراكمي.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائم إلى غائماً ماطراً على فترات فوق أغلب المناطق، ويكون الهطل غزيرا فوق المناطق الغربية والشمالية أحياناً، وثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1400 متر، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل.
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة وخاصة على الأجزاء الجنوبية والغربية، وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
ويستمر الجو يوم الاثنين غائم ماطر على فترات مع تعمق المنخفض وازدياد بالفاعلية الجوية خلال ساعات بعد الظهر والمساء، حيث يكون الهطل ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر نهاراً مع أجواء شديدة البرودة ليلاً، وتدني مستوى الهطل الثلجي إلى 1000 متر، وتبقى درجات الحرارة أدنى بقليل من معدلاتها بقليل.

التاريخ - 2020-01-19 11:46 AM المشاهدات 658

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا